سياسات التطبيق

سياسات التطبيق

الشروط والأحكام العامة

نعمل دائما على حماية جميع المشتركين وحفظ حقوقهم في جميع الأحوال.

نلتزم بجميع التعليمات والتوجيهات التي تصدر عن وزارة التجارة وعن الجهات الحكومية المختصة بتنظيم سوق العمل وحماية المستهلك.

في حال طرأ أي تغيير أو تعديل أو حذف أو إضافة فإننا ملتزمون بإعلام جميع المشتركين بالوسائل المتاحة وفقاً لما نراه مناسباً.

يحق لنا التغيير أو التعديل أو الحذف أو الإضافة على أي جزء من أجزاء هذه الأحكام والسياسات متى ارتأينا ذلك أو كلما دعت الحاجة لذلك.

يحق لنا لسبب أو غير سبب أن نقوم بالتغيير في حالة أحد الحسابات متى ما ارتأينا ذلك.

لا يحق لأي شخص يستخدم خدمات تطبيقنا محاولة تشويه سمعته أو الاضرار به أو استخدامه فيما يخالف النظام بأي شكل من الأشكال.

في حال عدم الالتزام بأحكام وسياسات وضوابط التطبيق يحق لنا ودون سابق انذار إيقاف جميع خدمات التطبيق عن أي مشترك مع حفظ حقوقه ( حجوزاته وطلباته ) السابقة.

سياسة الخصوصية

التزامنا بمراعاة خصوصية العملاء على جميع المعلومات المسجلة على تطبيقنا والتي يتم جمعها عن طريق تسجيل العملاء لدينا. ويجب على العملاء عدم الإساءة الى التطبيق بأي شكل من الاشكال ولا يحق لأي جهة نسب أي من سياساتنا لها.

تنطبق سياسة الخصوصية الخاصة بنا على التطبيق بجميع اقسامه والعملاء المسجلين لدينا والشركات الشريكة معنا كمقدمي الخدمات وغيرهم.

معلومات العملاء الشخصية التي يتم جمعها عن طريق تسجيلهم لدينا، يتم تخزينها على خوادمنا المحمية والآمنة ولا تتم مشاركتها لأي طرف ثالث الا الأطراف الموثوقة والتي تساهم في نجاح وفعالية تطبيقنا بتحسين جودة خدماتنا المقدمة للعميل وتلتزم هذه الجهات بالحفاظ على سرية هذه المعلومات. وللتطبيق الحق في الإفصاح عن أي معلومات شخصية عند الضرورة لحماية حقوقه أو في حال طلبت الجهات القانونية ذلك.

بيانات العميل التي نحتفظ بها تكون سرية للغاية ولا تُستخدم إلا للتالي:

  • يقوم التطبيق باستخدام بيانات العميل لتوفير الخدمات والمنتجات التي تناسب ذوقه الخاص.
  • في حالات الطوارئ أو الحوادث لحماية مصالح التطبيق أو مقدمي الخدمة أو العميل.

للعميل الحق لمطالبتنا بالكف عن استخدام بياناته الشخصية لأغراض تسويقية مباشرة له وذلك بالتواصل معنا عن طريق تواصل معنا.

يتم طلب المعلومات الشخصية الخاصة بالعميل عند تسجيله كعميل رسمي في تطبيقنا.

المعلومات الشخصية التي نطلبها من العميل تُفيد للأغراض التالية:

  • تحسين استجابتنا لمتطلبات العملاء الخاصة والعامة.
  • تحسين خدمة عملائنا بالاستجابة الفعالة لاحتياجاتهم.
  • تسريع وتفعيل الردود على استفسارات أو طلبات أو أي أسئلة من عملائنا.

للتطبيق الحق في الحفاظ على نفسه من الاشاعات المزيفة أو الإساءة على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي تشويه لسمعته وحفظ حقوقه الخاصة به.

المعلومات الشخصية المطلوبة من العميل قد تتضمن: الاسم، رقم التواصل، البريد الإلكتروني، العنوان البريدي، طريقة الدفع، معلومات بطاقة الدفع وغيرها.

يمكن للتطبيق جمع معلومات عن عملاءه من مصادر أخرى ودمجها مع المعلومات الموجودة لدينا لتحسين خدماتنا للعملاء.

يحق للعميل ان يتم اشعاره عن أي تغييرات جوهرية ملموسة تطرأ على سياسة الخصوصية المتبعة لدينا وبالمتابعة من العميل في استخدام تطبيقنا يكون قد وافق على ذلك التغيير.

يحق للعميل الوصول في أي وقت لمعلوماته الشخصية والتغيير عليها باسم مستخدم وكلمة مرور يضعها العميل ويكون هو والموظفين المخولين من الشركة فقط متاح لهم الوصول الى المعلومات.

يبذل تطبيقنا كل الجهد للحفاظ على سرية بيانات عملاءنا الشخصية وهناك جهة خاصة في الشركة المالكة للتطبيق معينة لمراقبة ذلك والحرص على التطوير والتأكد من سلامة تطبيقنا من أي اختراقات أمنية أو أي مشكلات قد تلحق الضرر بمقدمي الخدمات أو العميل.

يجب على العميل اعلامنا عن أي تغيير أو مشكلة اخرى تطرأ على معلوماته الشخصية لمساعدتنا على المحافظة عليها عن طريق تواصل معنا

أولويتنا هي المحافظة على سلامة معلوماتك الشخصية فلذلك سوف لن يُعطى أحد روادنا معلومات شخصية عن أي عميل الا ما هو مطلوب لتقديم الخدمة المطلوبة.

يحق لشركة المتصدر العربية المحدودة المالكة لتطبيق تساهيل مقاضاة أي شخص يستخدم معلومات شخصية وهمية أو مضللة للاستفادة من خدماتنا..

يحق للشركة المالكة لتطبيق تساهيل مقاضاة أي شخص يستخدم التطبيق بغرض الاضرار به.

قد يحتوي التطبيق ( تساهيل ) الخاص بشركة المتصدر العربية المحدودة على روابط الى مواقع الكترونية أخرى. تُطبق سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة أو التطبيق ضمن التطبيق فقط وينبغي على المستخدم قراءة سياسات الخصوصية الخاصة بالمواقع الإلكترونية أو التطبيقات الأخرى عند دخوله إليها.

سياسة الاستخدام

الاستفادة من خدمات تطبيقنا أمر سهل للغاية. يمكنك التصفح والبحث عما تحتاجه بكل يسر وسهولة. كما ندعم العديد من خيارات الدفع الإلكترونية لجميع احتياجاتك.

افتح التطبيق واختر الخدمة التي ترغب بها ، حيث يتم عرض الخدمات المتاحة في تطبيقنا. في خدمة مؤونتكم يمكنك ايضاً الدخول على التصنيف الذي ترغب به ثم تقوم باختيار المنتجات التي ترغب بها. في حال انتهائك ادخل على السلة وقم بتحديد الموقع واختيار وقت التوصيل وخيار الدفع ثم اختيار خدمة أوفر لك إذا كنت ترغب في البحث عن المركز الأقل من ناحية التكلفة واستخدام نقاط التوفير إذا كان في حسابك ومن ثم إتمام الطلب. وبعدها سيقوم الرائد بالتواصل معك لتنسيق وقت التوصيل للطلبية. 

جمعنا لمعلوماتك الشخصية 

المعلومات التي تقدمها لنا

نحن نقوم بجمع المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة من خلال وصولك أو استخدامك للخدمات، مثلا، عندما تقوم بإنشاء أو تعديل الحساب الخاص بك، أو طلب خدمات حسب الطلب، أو الاتصال بدعم العملاء أو الاتصال بنا بطرق أخرى.  يمكن أن تتضمن هذه المعلومات: اسمك، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، العنوان البريدي، صورة الملف الشخصي، طريقة الدفع، البيانات المالية ومعلومات بطاقة الائتمان، وأي معلومات أخرى تختار تقديمها لنا. الرجاء العلم بأننا لا نتعمد جمع المعلومات الشخصية من الأطفال ما دون سن 18 أو الاحتفاظ بها أو حفظها من خلال الخدمات.

معلومات نقوم بجمعها من خلال استخدامك لخدماتنا

عندما تقوم باستخدام خدماتنا، نقوم بجمع معلومات (أي معلومات يمكن استخدامها للاتصال بك مباشرة مثل الاسم الكامل والعنوان البريدي ورقم الهاتف ومعلومات بطاقة الائتمان/ الخصم، أو عنوان البريد الإلكتروني) (المعلومات الشخصية) والمعلومات الديموغرافية (أي المعلومات التي تقدمها أو التي نجمعها ولا تكون معلومات شخصية، يشمل ذلك، دون حصر، الرمز البريدي، البلد الأصلي، الجنس، اسم المستخدم، معلومات النظام. 

معلومات نجمعها من مصادر أخرى

ربما نحصل على معلومات أيضاً من مصادر أخرى وندمجها مع المعلومات الشخصية التي تلقيناها منك أو جمعناها من خلال خدماتنا. على سبيل المثال: 

إذا كانت جهة العمل الخاصة بك تستخدم واحداً من الحلول الخاصة بنا، يمكننا الحصول على معلومات عنك من جهة العمل الخاصة بك. 

عندما تطلب خدمات عند الطلب، يجوز للرائد التابع لنا تزويدنا بتقييم للمستخدم بعد تقديم الخدمات لكم. 

إذا كنت تتفاعل أيضاً مع خدماتنا بصفة أخرى، على سبيل المثال كرائد، ربما نقوم بدمج وربط تلك المعلومات بالمعلومات الشخصية التي قمنا بجمعها منكم بصفتكم مستخدما أو رائداً. 

استخدامنا لمعلوماتك الشخصية 

نستخدم معلوماتك الشخصية لتقديم خدمات ودعم من فريق العملاء وبهدف قياس مستوى خدماتنا وتحسينها لك ومنع النشاطات غير القانونية ، اضافة الى حل المشاكل وجمع الرسوم وتزويدك برسائل الكترونية ترويجية وكذلك من اجل توثيق المعلومات التي زودتنا بها مع أطراف ثالثة مثلا قد نلجأ الى مشاركة بعض من معلوماتك الشخصية مع البنوك أو التفويض لبطاقات الائتمان لمعالجة وتوثيق خدمات أو مع اطراف ثالثة لغايات التحقق من عمليات الاحتيال. 

برغم حرصنا للمحافظة على سرّيتك، الا اننا قد نحتاج الى الافصاح عن معلوماتك الشخصية لأجهزة تنفيذ القانون والهيئات الحكومية أو طرف ثالث، نكون ملزمين بفعل ذلك بأوامر من المحكمة وغيرها من الدوائر القانونية لنكون ملتزمين ببنود القانون أو عند اعتقادنا ان الافصاح عن معلوماتك الشخصية ربما يقي من أذى جسدي أو خسارة مالية أو للأخبار عن نشاط مشبوه أو للتحقيق في امكانية انتهاك لبنود وشروط اتفاقية المستخدم واية اتفاقيات أو لحماية الحقوق أو ملكية أو سلامة التطبيق أو مستخدميه أو الغير. 

قد نفصح عن معلوماتك الشخصية في حال تم بيع التطبيق أو أي من خدماته المتعلقة بأعماله الى المشتري المحتمل وذلك بهدف استمرار نشاط التطبيق أو فيما يتعلق بهذا البيع للغايات الموضحة في هذه السياسة.

لا نبيع أو نؤجر اي من معلوماتك الشخصية لطرف ثالث ضمن نطاق عملنا التجاري المعتاد وسوف نشارك فقط معلوماتك الشخصية فقط وفق ما جاء في (سياسة الخصوصية) هذه. 

بمجرد تسجيلك في أو استخدامك للتطبيق تعتبر أنك أعطيتنا تفويضا واضحا لتسلمك رسائل إلكترونية ترويجية حول خدماتنا إضافة الى رسائل إلكترونية بخصوص التغيرات والملامح الجديدة على التطبيق.

بالإضافة الى ذلك نقوم باستخدام ملاحظاتك حول التطبيق لغايات التسويق ومن خلال تقديمك لهذه الملاحظات تكون وافقت على أن نستخدم هذه الملاحظات لغايات التسويق.

استخدامك لمعلوماتك الشخصية ومعلومات المستخدمين الاخرين 

قد يحتاج الأعضاء في مشاركة المعلومات الشخصية (بما في ذلك المعلومات المالية) مع بعضهم البعض بهدف استكمال عمليات على التطبيق. وعليك ان تحترم في جميع الأوقات سرية الاعضاء الاخرين في التطبيق. 

نحن لا نضمن سرية معلوماتك حين تشارك بها اعضاء في مواقع أو تطبيقات اخرى، لذا عليك طلب معلومات حول سياسة الخصوصية لهذه المواقع أو التطبيقات قبل مباشرتك بتزويدهم بأي معلومات شخصية. 

لا تغطي سياسة الخصوصية هذه افصاحك لمعلوماتك الشخصية لعضو في موقع أو تطبيق اخر. 

توافق على أنك لن تستخدم المعلومات الشخصية التي وردتك من التطبيق عن أي عضو في موقع أو تطبيق آخر وفقاً للقوانين المعمول بها في هذه الوثيقة. 

استخدام ودخول وتصفح وتعديل معلوماتك الشخصية 

باستطاعتك الوصول ومراجعة معلوماتك الشخصية من خلال صفحة " تعديل الحساب "على التطبيق، فاذا تغيرت معلوماتك الشخصية باي طريقة أو اعطيت معلومات غير صحيحة على التطبيق فعليك القيام بتحديثها أو تصحيحها حالا، اما من خلال عرضها على "تعديل الحساب" أو من خلال الاتصال بفريق خدمة العملاء. 

يرجى العلم أننا سوف نحتفظ بمعلوماتك الشخصية خلال وبعد انتهائك من استخدام التطبيق بحسب ما هو مطلوب قانونا، وذلك بهدف التغلب على العوائق التقنية ولمنع الاحتيال، وللمساعدة في اي تحقيق قانوني ولاتخاذ اي اجراءات اخرى ينص عليها القانون.  

لا للرسائل الالكترونية المضللة أو الخادعة 

نحن لا نتساهل مع الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها، بحال رغبت بالتبليغ عن مثل هذه الرسائل غير المرغوب بها أو رسائل الاحتيال الإلكتروني، يرجى ارسال رسالة الكترونية الى موقعنا الالكتروني. لا يجوز لك استخدام أدوات الاتصال الخاصة بنا لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو إرسال محتوى ينتهك اتفاقية المستخدم الخاصة بنا. فنحن نفحص الرسائل أوتوماتيكيا وقد نلجأ الى الفلترة اليدوية لها لمعرفة ما إذا هناك رسائل غير مرغوب بها أو فيروسات أو هجمات ضارة أو اي نشاطات مشبوهة اخرى أو غير قانونية. 

 حماية معلوماتك الشخصية 

يجب ان يتم ادخال اسم المستخدم وكلمة السر في كل مرة عند الدخول الى حسابك ( يمكنك اختيار خيار تذكرني على مسؤوليتك ) أو القيام بأي معاملات في التطبيق. 

يجب ان يتم اختيار كلمة السر بحذر باستخدام ارقام وحروف واشكال مميزة وألا تكون سهلة التخمين أو شائعة. 

لا تشارك اسم المستخدم وكلمة السر مع اي أحد بما في ذلك موظفي فريق عمل تساهيل ، فريق عمل تساهيل سوف لن يطلبوا منك هكذا معلومات. 

 في حال كان لديك شك حول اختراق اسم المستخدم وكلمة السر، يرجى على الفور الاتصال بفريق خدمة العملاء والعمل على تغيير كلمة السر وذلك بالدخول الى تعديل الحساب على التطبيق. 

يمكننا مشاركة البيانات الشخصية الخاصة بك

مع الرائد من تقديم الخدمات التي تطلبها، على سبيل المثال: نقوم بمشاركة اسمك ومواقع الاستلام و/ أو التسليم. 

مع أطراف ثالثة لتقديم خدمة قمتم بطلبها من خلال شراكة أو عرض ترويجي مقدم بواسطة طرف ثالث أو بواسطتنا. 

مع الجهات القضائية أو الحكومية المختصة حين صدور أمر قضائي بذلك.

كيف تتصل بنا للاستفسار بخصوص (سياسة الخصوصية) 

إذا كان لديك اسئلة أو اهتمامات حول جمعنا واستخدامنا لمعلوماتك الشخصية، الرجاء الاتصال بفريق خدمة العملاء عن طريق تواصل معنا.

سياسة إلغاء الحجز

أحكام عامة

جميع الحجوزات التي تتم بواسطة التطبيق تكون خاضعة لسياسة ( مقدم / موفر ) الخدمة وتختلف من ( مقدم / موفر ) إلى آخر.

عمليات الحجز تكون خاضعة للتدقيق من قبل فريق عمل تساهيل وذلك لضمان سلامة ومناسبة العمليات للعميل ولحفظ حقوق كلا الطرفين.

عند طلب الرغبة في إلغاء حجز أو أكثر يجب على العميل التواصل مع ( مقدم / موفر ) الخدمة لتقديم طلب الإلغاء وعند موافقة ( مقدم / موفر ) الخدمة على طلب الإلغاء سيقوم فريق عمل تساهيل بإعادة الأموال إلى حساب العميل البنكي الذي استخدم في عملية الدفع وذلك بعد استعادتها من الحساب البنكي لـ( مقدم / موفر ) الخدمة.

في حال رفض ( مقدم / موفر ) الخدمة طلب الإلغاء مع العلم أن سياسة الإلغاء للحجوزات الخاصة به تسمح بذلك ، فعندها يتم التواصل مع فريق عمل تساهيل من قبل العميل ليتم مراجعة الطلب ودراسته ومن ثم إلغاء الحجز في حال ثبت صحة ومشروعية ونظامية طلب الإلغاء المقدم من قبل العميل.

تطبيق تساهيل هو وسيط لعمليات الحجز ويكفل إعادة الأموال فقط عند سماح سياسة ( مقدم / موفر ) الخدمة بذلك. وفي خلافاً لذلك لا يتحمل التطبيق أو الشركة المالكة له أي مسؤولية ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض.

أحكام وشروط الإلغاء العامة ( الخاصة بالتطبيق).

عند إجراء حجز عن طريق تطبيقنا، أنت تقبل وتوافق على سياسة الإلغاء وعدم الحضور العامة ( الخاصة بالتطبيق ) وهي:-

  1. تقديم طلب الإلغاء عن طريق التطبيق فقط عند عدم تجاوب مقدم الخدمة / موفر الخدمة لطلب الإلغاء مع العلم أن سياسة الإلغاء الخاصة به تسمح بذلك.
  2. لا يمكن الإلغاء عند إجراء عملية الحجز في العروض الموسمية أو باستخدام بطاقات التخفيض ( النقاط ) وما في حكمها.
  3. لا يمكن الإلغاء قبل موعد الحجز بأقل من 48 ساعة.
  4. تطبق أحكام وشروط ( مقدمي / موفري ) الخدمات الخاصة.
  5. عند تعارض أحكام وشروط الإلغاء العامة ( الخاصة بالتطبيق ) مع الأحكام والشروط الخاصة بـ( مقدمي / موفري ) الخدمات يتم تطبيق الأحكام والشروط الخاصة بـ(مقدمي / موفري ) الخدمات.

أحكام وشروط الإلغاء الخاصة بـ( مقدم / موفر ) الخدمة

عند إجراء حجز عن طريق التطبيق ، أنت تقبل وتوافق على سياسة الإلغاء وعدم الحضور الخاصة ( بمقدمي الخدمة ) وهي:-

  1. الموافقة على أحكام وبنود العقد الظاهرة في صورة العقد الإلكترونية بينك وبين ( مقدم / موفر ) الخدمة.
  2. يتم توفير سياسة الإلغاء وعدم الحضور الخاصة لكل مقدم خدمة على تطبيقنا على الصفحات التي تحتوي على معلومات ( مقدم / موفر ) الخدمة ، خلال إجراء عملية الحجز.
  3. يرجى الملاحظة بأن أسعار ورسوم معينة وعروض خاصة غير مؤهلة للإلغاء أو الاسترجاع أو التغيير على سبيل المثال لا الحصر ( الحجوزات ذات العروض الموسمية - استخدام بطاقات التخفيض (النقاط) ) وغيرها أثناء عملية الحجز.
  4. قد يقوم ( مقدم / موفر ) الخدمة بخصم ضرائب مطبقة أو بخصم المبلغ الكامل المدفوع أو العربون المدفوع في حالة الإلغاء غير المجاني أو في حال عدم الحضور بناءً على الشروط والأحكام الخاصة به ، وحينها لا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض.

سياسة الاستبدال أو الاسترجاع

أحكام عامة

هناك مسارين لاسترجاع أو استبدال ( منتج / سلعة ) المباع/ة من خلال تطبيقنا بشرط أن تكون بحالتها الأصلية وسليمة من أي ضرر وخلال المدة الخاصة بنوع السلعة المراد ارجاعها أو استبدالها الموضحة في الأسفل وذلك عن طريق تواصل معنا.

المسار الأول هو عند شراء ( منتج / سلعة ) عن طريق أحد المتاجر المتوفرة على تطبيقنا بواسطة التطبيق ، وفي هذه الحالة تكون عملية الاسترجاع أو الاستبدال خاضعة لسياسة الاستبدال أو الاسترجاع الخاصة بـ( مقدم / موفر ) الخدمة.

المسار الثاني هو عند شراء ( منتج / سلعة ) عن طريق تساهيل هايبر ماركت بواسطة التطبيق ، وفي هذه الحالة تكون عملية الاسترجاع أو الاستبدال خاضعة لسياسة الاستبدال أو الاسترجاع الخاصة بالتطبيق أدناه.

هناك عدد من الحالات المعينة حيث لا يمكن إرجاع المنتج:

  1. عند تقديم طلب الإرجاع بعد الوقت المحدد وهو7 ايام من تاريخ الاستلام.
  2. عند استخدام المنتج ، أو عند تلفه ، أو عندما لا يكون في نفس الحالة التي قمت باستلامها به.
  3. المنتجات المحددة في فقرة ( المنتجات الغير قابلة للاسترجاع أو الاستبدال ).
  4. المنتجات التالفة التي يغطيها ضمان الشركة المصنعة.
  5. منتجات مستهلك تم استخدامها أو تثبيتها.
  6. منتجات تم العبث أو إزالة أرقامها التسلسلية.
  7. منتجات قم إزالة ملصق الأمان الخاص بالتطبيق من عليها.
  8. منتجات بدون بطاقات الأسعار، أو ملصقات، أو الغلاف الأصلي، أو نقص أي من الملحقات الخاصة بها.
  9. منتجات قابلة للكسر أو تستخدم كمنتج نظافة.
  10. المعطرات الغير مختومة ( غير محكمة الاغلاق ) على سبيل المثال لا الحصل ( معطرات الجو ، معطرات المفارش إلخ... ).

عندما ت/يصلك ( منتج / سلعة ) في حالة متضررة أو لا ت/يعمل بالشكل الصحيح ، يمكنك عندها إعادة ( المنتج / السلعة ) إلينا بنفس حالته/ا التي استلمتها به/ا وبنفس تغليفها الأصلي. وحالما نقوم باستلام ( المنتج / السلعة ) ، سنقوم بفحصه/ا، وإذا تبين وجود عيب أو ضرر مصنعي فيها، فإننا سنبدأ على الفور بإجراءات إعادة أموالك إليك، سواء تلك التي دفعتها ثمناً للسلعة أم تلك المدفوعة لشحن تلك السلعة وتوصيلها إليك.

عندما تستلم ( منتج / سلعة )  لم ت/يكن هو/ي نفس التي/الذي طلبته/ا. بالبداية ، نعتذر منك على هذا الخطأ الغير مقصود. يمكنك إعادة السلعة بنفس حالتها وتغليفها التي استلمتها به وإرسالها إلينا. وحالما نستلم ( المنتج / السلعة ) ، سنقوم فوراً بالبدء بإجراءات إعادة كافة المبالغ المالية التي دفعتها إليك بما في ذلك رسوم التوصيل أو الشحن.

يقصد بـ "الغلاف الأصلي" هو غير المفتوح أو التالف، وأنه في نفس الحالة التي قمت باستلام ( المنتج / السلعة ) به/ا.

إن إعادة ( المنتج / السلعة ) لا تتم إلا باستلام ( المنتج / السلعة ) المعاد/ة عبر أحد مزودي خدمة الشحن المعتمدين لدينا. ويقوم مندوب مكلف من قبلنا بالاتصال بك لتحديد موعد ليستلم منك ( المنتج / السلعة ) الذي/التي ترغب بإعادته/ا خلال مدة ثلاثة إلى خمسة أيام عمل من طلبك لإعادة ( المنتج / السلعة ).

عند رغبتك بإعادة ( المنتج / السلعة ). فإن التطبيق يضمن لك إعادتها بشكل مجاني بالكامل اذا كان بها عيوب مصنعية فقط ، وفي غير هذه الحالة، سنقوم بخصم كلفة التوصيل وإعادة أموالك المتبقية إلى حسابك البنكي الذي استخدمته للدفع.

شروط الاسترجاع أو الاستبدال الخاصة بتساهيل هايبر ماركت

  1. تتم عمليات الاسترجاع أو الاستبدال خلال 7 ايام من تاريخ استلام الطلبية.
  2. يمكن للعميل ارجاع أو استبدال المنتجات ذات الجودة غير المرضية خلال 24 ساعة من تاريخ الاستلام ولا يمكن ذلك إذا تجاوز المدة المحددة.
  3. المنتجات الغير قابلة للاسترجاع أو الاستبدال هي:-
  • الفواكه والخضروات.
  • المواد المجمدة والمبردة.
  • مشتقات الحليب والالبان.
  • الملابس الداخلية و اللانجري.
  • المستلزمات الشخصية ، الألعاب.
  • فساتين السهرة ( خلال 6 ساعات ).
  • مستحضرات التجميل.
  • مستلزمات الرحلات والصيد ( خلال 6 ساعات ).
  1. في حال وجود نقص في الطلب نرجو من العميل التواصل معنا خلال 6 ساعات من تاريخ الاستلام لحل الامر عن طريق تواصل معنا.
  2. في حالة استبدال أو ارجاع ( منتج / سلعة ) عليه/ا عروض يتم إعادة قيمة المنتج اثناء العرض وليس القيمة الاصلية بشرط ألا يكون استخدم أحد بطاقات أو رموز التخفيض أثناء عمليات الدفع.
  3. في حال رغبة العميل في ارجاع أو استبدال ( منتج / سلعة ) بدون سبب فعلي فسيتم حسم قيمة التوصيل من العميل.
  4. في حال أراد العميل الارجاع أو الاستبدال بسبب خلل أو سوء جودة المنتج يجب عليه التواصل مع خدمة العملاء عن طريق المحادثة الفورية ويقوم بالتبليغ عن المنتج المراد ارجاعه أو استبداله ويذكر السبب ويرفق صورة للمنتج للتأكد من وصوله بحالة غير مرضية وتحديد موعد لإرجاعه أو استبداله.

ضوابط إعادة الأموال

أحكام عامة

  1. مهما كانت طريقة دفع الأموال فإنها تعاد عن طريق حوالة بنكية فقط إلى حساب العميل.
  2. عند الدفع من خلال عمليات الدفع الإلكتروني فسيتم إعادة الأموال إلى الحساب البنكي الذي استخدم لعملية الدفع فقط.
  3. قد تستغرق عملية إعادة الأموال من 7 أيام عمل إلى 14 يوم عمل. تخضع المدة لظروف الدولة الاستثنائية.
  4. قد تتأخر عملية إعادة الأموال بناءً على متطلبات بعض البنوك المشترك بها العميل وفي هذه الحالة يمكن للعميل طلب توضيح مفصل لعملية إعادة الأموال بعد مرور أكثر من 14 يوم على طلب إعادة الأموال في الأوضاع المستقرة وذلك بالتواصل مع خدمة العملاء عن طريق المحادثة الفورية أو تواصل معنا.

سياسة التشغيل الذاتي ( الرواد )

كيفية البدء

  1. سجّل للمشاركة في تقديم خدمة التوصيل على تطبيقنا وكسب المزيد من الأموال من خلال https://alc.com.sa/home/signup.
  2. قم بتعبئة جميع (بياناتك الشخصية المطلوبة) و(بيانات المركبة التي سوف يتم استخدامها للتوصيل) عن طريق الموقع الإلكتروني https://alc.com.sa/home/signup ، وعند مراجعة طلبك وتفعيل حسابك قم بتحميل تطبيق رواد تساهيل على الأندرويد.
  3. عند استلامك العُهد ( إن وجدت ) وإخطارًا بتفعيل اشتراكك، يمكنك البدء في قبول طلبات التوصيل.

بدء الاستخدام

  1. تسجيل الدخول: قم بتسجيل دخولك من خلال تطبيق رواد تساهيل وابدأ في زيادة دخلك بقبول طلبات التوصيل.
  2. استلم، ثم سلّم: ستجد الاتجاهات وكل ما تحتاجه من معلومات متاحة على التطبيق لمساعدتك في إجراء التوصيل بكل يسر وسهولة.
  3. اكسب المال: تابع أرباحك وتقاضى أجرك.

الشروط المطلوبة لتكون رائد معنا

تعبئة نموذج طلب التقديم من خلال الموقع الإلكتروني https://alc.com.sa/home/signup.

  1. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  2. أن يكون لديك سيارة بحالة جيدة – موديل 2000 كحد أدنى.
  3. يجب أن تكون رخصة القيادة ورخصة السير ساريتي المفعول.

مميزات كونك أحد عائلة رواد تسهيل

  1. كسب دخل إضافي يصل إلى أكثر من 30 ريال لعملية التوصيل الواحدة.
  2. حصولك على كوبونات خصم خاصة بعائلة تساهيل.
  3. دعوتك للمشاركة في ميزات تفاعلية لخدماتنا.

أحكام متعلقة بالرائد

العمل كرائد اقرار صريح بالموافقة على كل ماجاء في سياسات التطبيق وأحكامه وشروطه

في حال قام الرائد بتوصيل الطلبية تالفة للزبون وكان هو المتسبب في تلك التلفية فغنه يتحمل جميع التكاليف المتعلقة بتعويض الزبون.

الرائد وعند استلامه الطلبية هو المسؤول عن سلامتها وفي حال تعمده أو اهماله إلخ... فيتحمل تبعات ذلك من تعويضات للزبون وغيرها.

يكون الرائد مستحقاً لعمولة ( مبلغ ) التوصيل فقط في حال استلام العميل الطلبية سليمة وفي الوقت المحدد.

ظهور بانه هناك مستحقات في تطبيق الرواد لا يعني بالضرورة وجوب دفع الظاهر بل يعتمد في الدفع على البيانات التي يصدرها نظام أدارة التطبيق والمسجلة على النظام وفي كشوف إدارة العمليات بالتطبيق.

عند محاولة الرائد تشويه سمعة التطبيق أو الاضرار به فيكون عرضة للمسائلة القانوينية والتعويض عن أي ضرر لحق بالتطبيق سواء كان مادياً أو معنوياً.

سياسة التوصيل

أحاكم عامة

تاريخ عمليات الشحن يعتمد على طلب الشراء الخاص بك؛ من ناحية المدينة وطريقة الدفع.

وقت التوصيل يستغرق يومان الى سبعة ايام بحد اقصى الا في الحالات الاستثنائية قد يكون اكثر من ذلك.

في حال لم نتمكن من التواصل مع العميل في الوقت المحدد لتوصيل الشحنة بسبب يرجع إلى العميل نفسه فإن التأخير الذي سيحدث في توصيل الشحن يكون تحت مسؤولية العميل ولا يتحمل التطبيق أي ضرر ينتج عن ذلك التأخير.

يكون التوصيل من قبل رواد معتمدين لدى التطبيق.

أحكام وشروط تتعلق بالطرف الثالث (مقدمي / موفري  (الخدمات

يوفر التطبيق ( تساهيل ) خدمة حلقة وصل بين الزبائن ومقدمي الخدمات ، حيث يمكّن الزبائن من الطلب من مقدمي الخدمات بكل يسر وسهولة ، وعليه يترتب ما يلي :

يقوم مقدم الخدمة بعرض منتجاته للبيع مع مراعاة تحديث أسعاره وبياناته بشكل دوري أو كل ما طرأ عليها أي تغير، حيث أنه هو المسؤول عن محتوى متجره امام الجهات المختصة.

يلتزم مقدم الخدمة بإرفاق شروط وأحكام البيع ، سياسة الاستبدال أو الاسترجاع الخاصة به على التطبيق.

يجب على العميل مراعاة ان لكل مقدم خدمة ( شروط وأحكام بيع ، سياسة استبدال أو استرجاع ) قد تختلف من مقدم خدمة لآخر.

يلتزم كل مقدم خدمة بأحكامه وسياساته المرفقة في التطبيق وفي حال خلاف ذلك يكون هو المسؤول أمام الجهات القضائية ، فضلا عن أنه سيتم إيقاف حسابه من قبل إدارة التطبيق.

من الممكن تفعيل حساب مقدم الخدمة مرة أخرى في حال تم التأكد من أن ما حصل سلفاً ( الفقرة 4 ) لم يكن متعمداً.

في حال تكرر عمداً عدم التزام مقدم الخدمة بشروط وأحكام البيع ، سياسة الاستبدال أو الاسترجاع الخاصة به قد يتم تعطيل حسابه بشكل نهائي ، فضلا عن مسؤوليته أمام الجهات المختصة.

لا يتحمل التطبيق أي أخطاء سواء كانت مالية أو غيرها تنتج عن سوء إدارة أو فعل من أحد مقدمي الخدمات ، ومقدم الخدمة هو المسؤول الوحيد عن ذلك.

على كل مقدم خدمة في ( خدمة مؤنتكم ) الالتزام بتجهيز طلبياته وتسليمها لمندوب التوصيل المعتمد لدينا ( الرائد ) للقيام بعملية التوصيل.

بنود اتفاقية الشراكة التجارية

أبرمت هذه الاتفاقية من وقت إنشاء الحساب على التطبيق أو المتجر الإلكتروني إلى أن يتم إغلاقه.

تم الاتفاق بين كل من :

اولا: مؤسسة المتصدر العربية للتجارة  ( المالكة والمشغلة لتطبيق تساهيل ومتجر تساهيل الإلكتروني ) – سجل تجاري رقم 2252103391 وعنوانها المملكة العربية السعودية – محافظة الأحساء – المبرز – شارع جبل الشعبة  – هاتف رقم 5733356 / 013 – البريد الالكتروني Care@alc.com.sa ويشار إليها فيما بعد بالطرف الأول.

ثانيا : كل صاحب عمل ( مقدم خدمة ) يقوم بالاستفادة من واحد أو أكثر من خدمات الطرف الأول عن طريق استخدام أي من خدمات التطبيق أو المتجر أو الاستفادة من أحدهما أو كليهما.

مثال للتوضيح : مقدم الخدمة / مطبخ أو مخبز  - العنوان المسجل في بيانات حسابه جوال رقم المسجل في بيانات حسابه البريد الالكتروني المسجل في بيانات حسابه سجل تجاري / ترخيص رقم: المسجل في المرفق في حسابه. ويشار إليه فيما بعد بالطرف الثاني.

تعتبر هذه البنود أدناه جزءً لا يتجزأ من سياسات التطبيق / المتجر الإلكتروني وأحكامه وشروطه وهي ملزمة لكل الأطراف.

البند الأول: أن يكون لدى الطرف الثاني ترخيص أو سجل تجاري أو رخصة العمل الحر.

البند الثاني: يجب على الطرف الثاني وضع صور مطابقة للواقع للخدمات أو المنتجات المقدمة.

البند الثالث: في حال القيام بأي تعديل في خدمات أو منتجات الطرف الثاني يجب عليه تحديث الخدمات أو المنتجات في حسابه لدى الطرف الأول.

البند الرابع: يجب على الطرف الثاني الالتزام التام بتقديم المنتجات أو الخدمات للعملاء المستخدمين لتطبيق تساهيل طوال فترة اشتراكه لدى الطرف الأول.

البند الخامس: يجب على الطرف الثاني أن يكون مطلع باستمرار على سياسات وأحكام وشروط التطبيق.

البند السادس: أن يكون الطرف الثاني على علم بأن عمليات الدفع تكون إلكترونياً من خلال التطبيق ومن ثم يتم تحويل المبالغ إلى حساب الطرف الثاني.

البند السابع: عمليات الإلغاء والتأجيل للحجوزات ، تكون خاضعة لسياسة الطرف الثاني (مقدم الخدمة) ولا يتحمل الطرف الأول أي تبعات ناتجة عن إلغاء الحجز أو تأجيله بما فيها المبالغ المدفوعة للطرف الأول.

البند الثامن: يحق للطرف الأول استبعاد الطرف الثاني في حال الإخلال بأي بند من بنود هذه الاتفاقية.

البند التاسع: يجب على الطرف الثاني أن يستخدم التطبيق ( تساهيل ) فيما خصص له فقط ، وفي حال خلاف ذلك يكون عرضة للمسائلة القانونية ويحق للطرف الأول إيقاف حسابه.

البند العاشر: يحق لإدارة التطبيق تغيير أو تعديل أو إضافة أو حذف أي من بنود هذه الاتفاقية متى ما أرادت ذلك ، وعندها يتم إعلام الأطراف المشاركة في هذه الاتفاقية بالوسائل المتاحة.

البند الحادي عشر: يبدأ سريان الاتفاقية من تاريخ اشتراك الطرف الثاني لدى الطرف الأول وتعتبر الاتفاقية سارية ما دام الطرف الثاني مستخدما أو مستفيداً للتطبيق أو خدماته ومنها لوحة التحكم الخاصة به.

البند الثاني عشر: يقر الطرف الثاني بسماحه للطرف الأول بأنه وفي حال صدور قرار قضائي من قبل الجهات القضائية ينص على تقديم أي معلومات تخص الطرف الثاني بتقديمها إلى الجهات القضائية ، ومن دون تحمل أي مسؤولية أو تبعات لذلك.

البند الثالث عشر: التسجيل في التطبيق أو المتجر بأي صفة كانت هذا إقرار صريح من المشترك بأنه مؤهل شرعاً ونظاماً وبأن عمره لا يقل عن 18 سنة ميلادية.

البند الرابع عشر: استخدام التطبيق أو أي من منصات المؤسسة الإلكترونية يعد بمثابة إقرار من المستخدم على قبول كافة سياسات التطبيق وأحكامه وشروطه والالتزام بها.

البند الخامس عشر: البند الأول: يلتزم الطرف الثاني بتوفير جميع المنتجات والخدمات المتوفرة لديه والتي قام بعرضها لزبائن الطرف الأول.

البند السادس عشر: يجب على الطرف الثاني تحديث الصفحة على حسابه لدى الطرف الأول لتوضيح المنتجات المتوفرة لديه بشكل دوري ليتسنى للزبائن اختيارها بشكل صحيح.

البند السابع عشر: يلتزم الطرف الثاني بتقديم التعويضات المطلوبة من الطرف الأول اذا بدر من الطرف الثاني أي تقصير على حسابه لدى الطرف الأول على سبيل المثال لا الحصر ( عدم تحديث قائمة المنتجات المتوفرة للزبائن ، إلخ... ).

البند الثامن عشر: يقر الطرف الثاني بأن العمولة التي تؤخذ من العميل عند الطلب هي حق من حقوق المؤسسة المالكة للتطبيق والمتجر الإلكتروني ، ولا يحق له المطالبة بها.

البند التاسع عشر: يُوفر الطرف الثاني كل ما يمكنه من أوجه الدعاية للطرف الأول وتستمر باستمرار سريان الاتفاقية وتنتهي بانتهائها.

البند العشرون: يجب على الطرف الثاني اضافة جميع أسعار منتجاته على حسابه لدى الطرف الأول بالإضافة الى عروضه طوال العام.

البند الواحد والعشرون: يلتزم الطرف الثاني بدفع أي ضرر يقع على تقديم المنتجات المنتهية الصلاحية ان قدمها لزبائن الطرف الأول ويجب ان يكون تاريخ صلاحية المنتجات موضوع بشكل واضح على العلب.

البند الثاني والعشرون: تعتبر الفواتير الصادرة باسم الطرف الثاني من نظام تطبيق تساهيل ملزمة له بنفس التزامه تجاه فواتيره الصادرة عنه.

البند الثالث والعشرون: يلتزم الطرف الثاني بجميع أحكامه وشروطه التي وضعها على سبيل المثال لا الحصر ( سياسة الارجاع والاستبدال ، العربون ، إلخ... ).

البند الرابع والعشرون: إذا كان هناك خدمة التوصيل لدى الطرف الثاني فإنه مُلزم بتوصيل المأكولات للزبائن بشكل سليم ومن غير أي تقصير من تأخير يؤدي الى ضرر للزبون او تقصير من حيث الطلب.

البند الخامس والعشرون: يُمكن للطرف الثاني عرض ما يُوفره من توابع للوجبات بشرط ألا يتعارض ذلك مع شروط وأحكام إضافة التوابع الخاصة بتطبيق تساهيل والمذكورة في البند (26 ، 27 ، 28 ).

البند السادس والعشرون: يلتزم الطرف الثاني بعرض المنتجات التي يوصي بها التطبيق.

البند السابع والعشرون: يلتزم الطرف الثاني بعدم عرض المنتجات التي أُبلغ بان وضعها مخالف لأحكام وشروط التطبيق.

البند الثامن والعشرون: يمكنه وضع أي منتج آخر بشرط ألا يتعارض مع قرار إدارة التطبيق في المنتجات الخاصة بالتوابع.

البند التاسع والعشرون: يلتزم الطرف الثاني بدفع أي ضرر يقع على تقديم المنتجات الغير صالحة ان قدمه لزبائن الطرف الأول او ان كان بها عيب قبل تسليمها.

البند الثلاثون: يجب على الطرف الثاني تحديث التواريخ والاوقات على حسابه لدى الطرف الأول بشكل دوري ليتسنى للزبائن التسجيل بصورة مريحة. ايضاً ويجب عليه تحديث قائمة الخدمات أو المنتجات التي يوفرها.

البند الواحد والثلاثون: يلتزم الطرف الثاني بتقديم الخدمات والمنتجات التي يعرضها من خلال متجره على التطبيق لمستخدمي التطبيق.

البند الثاني والثلاثون: يلتزم الطرف الثاني بوضع سياساته ( الاحكام والشروط ) الخاصة به في المكان المحدد لها خلال ثلاثة أيام من تفعيل حسابه وأن يشعر الطرف الأول حال تعديل أو تغيير أي بند من بنود سياساته ، وذلك لإخطار مستخدمي التطبيق.

البند الثالث والثلاثون: يلتزم الطرف الثاني بالعمل في النشاط المرخص له من قبل الجهات المختصة وأن لا يستخدم التطبيق فيما من شأنه مخالفة أي نظام من أنظمة المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في أنظمة الجهات المختصة بالأنشطة التجارية ، ويتحمل كافة تبعات مخالفته للأنظمة.

البند الرابع والثلاثون: يلتزم الطرف الثاني بمعاملة زبائنه ( مستخدمي التطبيق ) وفق لسياسته الخاصة به ويكون هو المسؤول الوحيد أمام الجهات المختصة في حال نشوب أي خلاف بينه وبين أي من العملاء ولا يتحمل الطرف الأول أي تبعات تنتج عن ذلك.

البند الخامس والثلاثون: يلتزم الطرف الثاني بتجهيز الطلبات الخاصة به والتي يطلبها مستخدمي التطبيق من متجره ومن ثم تسليمها للرائد المعتمد لدى تطبيق تساهيل وذلك لاستكمال عملية التوصيل للعملاء.

البند السادس والثلاثون: يلتزم الطرف الأول بتقديم الدعم للطرف الثاني والمشورة اللازمة لتسهيل استخدام التطبيق.

البند السابع والثلاثون: في حال انتهت العلاقة التعاقدية بين الطرفين ، يلتزم الطرف الثاني بتسليم جميع الطلبات التي قام بطلبها العملاء قبل تاريخ انهاء العلاقة التعاقدية.

البند الثامن والثلاثون: يلتزم الطرفان بحفظ حقوق بعضهما الفكرية أو المادية وأن لا يقوما بأي شكل من الأشكال أو في أي حال من الأحوال بالإقدام على أي عمل من شانه أن يلحق الضرر بالطرف الآخر سواء كان ضرراً معنوياً أو مادياً.

البند التاسع والثلاثون: يعلم ويوافق الطرف الثاني أن جميع مستحقاته المالية الناتجة عن استخدامه لخدمات التطبيق سوف تحول إلى حسابه البنكي والمقدم للشركة بموجب ورقة اثبات حساب بنكي وبناءً على التقارير التي يصدرها الطرف الأول من خلال نظام التقارير المعتمد لديه.

البند الأربعون: يوافق الطرف الثاني على القبول بأن تحويل مستحقاته المالية يكون خلال الفترة من 1 إلى 10 من كل شهر ميلادي ، حيث أن فترة رفع التقارير المالية تكون بتاريخ 25 من كل شهر ميلادي حيث أنه عند وجود مستحقات مالية بعد يوم 25 من الشهر نفسه فإنها تدخل في حساب الشهر الذي يليه.

البند الواحد والأربعون: في حال طلب الطرف الثاني تحويل مستحقاته المالية قبل الموعد المحدد فإنه يقبل بالمدة اللازمة لذلك وهي من 7 إلى 14 يوم عمل ولا تدخل في حساب هذه المدة الاجازات الرسمية على سبيل المثال لا الحصر ( اجازات الأعياد ، إجازة اليوم الوطني ، إجازة نهاية الأسبوع ، إلخ... ).

البند الثاني والأربعون: في حال انتهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين ، فإن مستحقات الطرف الثاني المالية تحول إلى حسابه البنكي في مدة أقصاها 30 يوم عمل ولا تدخل في حساب هذه المدة الاجازات الرسمية على سبيل المثال لا الحصر ( اجازات الأعياد ، إجازة اليوم الوطني ، إجازة نهاية الأسبوع ، إلخ... ).

البند الثالث والأربعون: يلتزم الطرف الأول بتوفير مندوبين توصيل طلبات ( رواد ) لتوصيل طلبات الطرف الثاني والتي تم طلبها من خلال التطبيق ( تساهيل ) وذلك بناءً على أحكام وشروط التطبيق وإمكانياته المادية والجغرافية ( حدود التغطية ).

البند الرابع والأربعون: يقر الأطراف بأن الاتفاقية سارية مادام الطرف الثاني مشتركاً لدى الطرف الأول ، ولا تكون العلاقة التعاقدية منتهية إلا بعد إخطار الطرف الأول رسمياً من قبل الطرف الثاني.

البند الخامس والأربعون: يحق للطرف الأول ( إيقاف نهائي ، إيقاف مؤقت ، حذف ) أي عضوية تنتهك سياساته وأحكامه وشروطه الخاصة بتطبيق تساهيل أو المتجر الإلكتروني والموضوعة داخل التطبيق والمتجر الإلكتروني و الموقع الإلكتروني الرسمي للتطبيق https://alc.com.sa/page/page/13.

البند الخامس والأربعون: كل ملحق تتم إضافته يكون جزء من هذه الأحكام والشروط ، على سبيل المثال لا الحصر ( ورقة إثبات حساب بنكي لمقدم خدمة ، إلخ... ).

البند السادس والأربعون: يحق لأي طرف إلغاء العلاقة التعاقدية متى ما أرادو ذلك ويكون الإلغاء بإشعار الطرف الأول وذلك لحذف حسابه المسجل لديه.